طبيب عيون للأطفال

إذا لاحظت مشكلة معينة في رؤية طفلك أو تم إحالتك من قبل طبيب الأطفال لطفلك لدكتور عيون للأطفال فهناك مجموعة واسعة من متخصصي العناية بالعيون الذين يمكنهم تلبية احتياجاتك.

دكتور عيون للأطفال

أطباء العيون (MD) هم أطباء وجراحون. يتعاملون مع الجوانب الطبية والجراحية للعناية بالعيون.  ويقوم أطباء العيون أيضًا بإجراء العمليات الجراحية إذا لزم الأمر. لديهم أربع سنوات في كلية الطب تليها إقامة لمدة ثلاث سنوات في طب العيون ، وعادة ما تكون سنة أو سنتين إضافية من تدريب الزمالة المتخصصة..

  طبيب العيون

سيتحقق من أشياء مثل حدة البصر أو الوضوح (بشكل أساسي ، مدى جودة رؤية طفلك). سيقوم أيضًا بتقييم محاذاة العين والحركة ، وعمى الألوان ، وإدراك العمق ، والرؤية المحيطية (الجانبية) وضغط العين. عند الحاجة ، قد يصف طبيب العيون النظارات والأدوية الموضعية مثل قطرات العين والمراهم وبعض الأدوية الفموية.

ما الذي تتوقعه أثناء فحص عين طفلك مع طبيب العيون

يتكون فحص طبيب العيون من فحص شامل للعين لتحديد الأمراض المحتملة المتعلقة بالعين ، واختبار الانكسار الذي يقيم رؤية طفلك ، والوظيفة البصرية وتقييم صحة العين. سوف تتسع عيون طفلك في الزيارة الأولى ويمكن أن تتسع في الزيارات المستقبلية حسب تقدير أخصائي العيون.

بعد ذلك ، اعتمادًا على نتيجة الاختبار ، قد يكتب طبيب العيون وصفة طبية للنظارات ليتم ملؤها من قبل أخصائي العيون. وبالمثل ، قد يكتب طبيب العيون وصفة طبية لأدوية لعلاج الحالات الصحية غير الجراحية للعين إذا لزم الأمر. إذا احتاج طفلك إلى مزيد من العناية الطبية ، فسيقوم أخصائي العيون بإحالتك إلى طبيب عيون.

إذا تم تشخيص طفلك بأنه يعاني من مشاكل في محاذاة العين و / أو مشاكل في حركة العين ، فقد يقترح طبيب العيون زيارات متابعة لتنفيذ خطة العلاج الطبي التي يحددها طبيب العيون.

 يستطيع دكتور عيون الاطفال معالجة مشاكل الرؤية وحركة العين التي تنتج عن طريقة عمل العضلات والأعصاب في العين وحولها. تشمل بعض حالات العين هذه اختلال محاذاة العينين مثل العبور أو الانجراف أو تجول العينين ، وكسل العين (الحول) ، والرؤية المزدوجة (ازدواج الرؤية) ، وضعف عضلات العين (الشلل) ، واهتزاز العين اللاإرادية 

ما الذي تتوقعه عند اصطحاب طفلك إلى دكتور العيون

يتكون فحص تقويم البصر من استشارة تتضمن اختبارًا للرؤية وتقييمًا لحركات العينين والمحاذاة. بعد الاستشارة ، يلاحظ دكتور عيون الاطفال أي تغييرات تطرأ على الحالة التي تم اكتشافها  ، ويعمل طبيب العيون على تصحيح أي مشاكل يحددها.

يخطط العلاج قد تشمل بدءًا من تمارين العين وقطرات العين وعلاج الترقيع ومناقشة الخيارات الجراحية لمعالجة أو تصحيح حركة العين المحددة أو مشكلة المحاذاة. إذا كانت الخطة الجراحية ضرورية ، فسيحتاج الامر الى جراح عيون الأطفال.

في أي سن يجب أن يرى طفلك دكتور العيون؟

.بعد الولادة. سيحتاج طفلك لفحص عين منتظم من قبل طبيب عيون أطفال 

إذا لاحظت أو اشتبهت في وجود مشكلة في العين ، أو كان هناك تاريخ عائلي لمشكلة تتعلق بالعين ، فإن زيارة طبيب عيون للأطفال أو طبيب عيون على الفور يمكن أن تساعد في تشخيص (أو استبعاد) حالة العين المشتبه بها ، أو منع المشكلة الحالية من التفاقم ، أو المساعدة في زيادة نجاح العلاج.

 

الحول الكاذب عند الاطفال