الحول الوحشي الخلقي

ما هي أسباب الحول ؟

بالرغم من الابحاث حول هذا الموضوع الا انه لم يثبت بشكل قاطع السبب في ما قد يكون سببا لظهور هذا النوع من الحول عند الاطفال فلا يوجد سبب واضح أو معروف حتى الان مما يعني أنه ليس بالضرورة أن يكون الحول وراثى .

ما هي أعراض الحول الوحشي؟

تتلخص الأعراض لهذا النوع من الحول في التالي:
يعتبر هذا النوع من الحول مرض نادر الحدوث أي انه غير شائع بين الاطفال .

انحراف ثابت بالعينين للخارج ( منذ الولادة أو الشهور الأولي من العمر  وتكون زاوية الانحراف عادة كبيرة و ملحوظة جدا بمجرد النظر للطفل

كيف يمكن علاج هذا النوع من الحول الوحشي  :

في الحقيقة هذا النوع من الحول يمكن علاجه بعدة طرق ومن أبسطها كما هو موضح في الفيديو بالتفصيل

ويمكن من خلال تغطية العين السليمة بشكل دوري لتقوية و تحسين الرؤية بالعين الضعيفة  في حالة انحراف احدي العينين أكثر من الأخري

يمكن إستخدام الجراحة لتصحيح الاتزان في عضلات العين المصابة بهذا النوع من الحول عند الضرورة ولذلك ينبغي مراجعة طبيب العيون تخصص الاطفال حتى يمكن الكشف على عين الطفل وتشخيص الحالة بدقة .
ملحوظة هامة جدا :
  غالبا ما يصاحب هذا النوع من الحول أمراض عصبية أو جسمانية مثل المهق ( الالبينو , عدو الشمس ) و لذلك ينبغي استشارة طبيب أطفال لعلاج هذه لأمراض  ان وجدت عند الطفل في بداية ظهورها حتى يمكن العلاج بأقل ضرر وأسرع وقت

.

والجدير بالذكر أن هناك أنواع أخرى من الحول عند الاطفال والبالغين ومن هذه الانواع  نوع آخر من الحول يعرف بالحول الوحشي الحسي. ويمكن قراءة المزيد من المعلومات عن هذا الحول في الرابط التالي.

الحول الوحشي الحسي

وفي حالة وجود أي إستفسارات يمكنكم التواصل معنا من خلال الايميل أو التليفون ويسعدنا الرد على أسئلتكم

للمزيد عن الحول الوحشي الخلقي يمكنكم القراءة هنا